01 فبراير 2016

بقصر ثقافة بنى سويف

ثقافة بني سويف تنظم مؤتمرًا حول البحث العلمي والأمن القومي

بني سويف – جابر عرفة:

افتتحت الإدارة العامة لفرع الثقافة ببني سويف، اليوم الإثنين، مؤتمر البحث العلمى بعنوان “البحث العلمي أمن قومى لمصر” بقصر ثقافة بنى سويف.

حضر المؤتمر محمد منير، نائبا عن رئيس الهيئة العامة للثقافة، وأحمد عبدالعزيز، مدير عام فرع الثقافة ببني سويف.

وقال أحمد عبد العزيز، مدير عام فرع الثقافة ببنى سويف، لـ”ولاد البلد” إن المؤتمر يهدف إلى التعرف على التطوروالتقدم العلمي، والتعرف أيضًا على المصادر المتجددة للطاقة.

وتتضمن افتتاح المؤتمر محاضرة للدكتورة زينب عصام عن مدخل علم الناتو، ومحاضرة عن البحث العلمي للدكتور أحمد ممدوح ثم محاضرة عن “تطور الفكر الإبداعي” للدكتورة سعاد محمد ومحاضرة عن “الطاقة الشمسية طاقة المسقبل” للمهندس إسلام عوض.

وقال محمد منير، رئيس إقليم القاهرة الكبرى للثقافة، إن المؤتمر أقيم لتبادل الآراء والخبرات في مجال البحوث والابتكار والمجالات ذات الصلة، والهدف من هذا المؤتمر هو توفير فرصة للمهنيين والطلاب من مختلف المجالات التعليمية والبحثية من أجل سد الفجوة المعرفية، وتعزيز احترام الأبحاث وتطور أساليب البحث.

وأضاف منير أنه تزامنًا مع المؤتمر يقام أيضًا بقصر ثقافة بني سويف معرضًا للكتاب، يتتضمن العديد من الكتب العلمية التي تهدف إلى النهوض بالبحث العلمي، إذ إن البحث العلمي من أهم الركائز الأساسية للدولة.